الجريدة

جاري تحميل المستجدات..

ما هي المهارات التي يحتاجها المدون لتقدم والإحتراف؟ "كيف أصبح مدون محترف؟"

مرحبآ بكم أعزائي المتابعين أرجكوم إذا تعبتم في البحث عن المقالات والمواضيع التي تجعل منكم مدونين محترفين فقط تحلوا بالصبر وتابعو البحث حتى تجدون ما تبحثون عنه ويجب أن أشير الى نقطة مهمة وهي أساس كل تجربة ناجحة, (الفشل في أي شيء تقوم به أهم من النجاح فيه من المرة الأولى فبالفشل تتعلم أمور كثيرة ووبها تصبح المحترف الدي كنت تتمناه) "كلمة الفشل ليست فشل بحد داتها إنما هي فرصة لتدارك المعرفة التي فاتتك أو التي لم تعلمها أساسآ" كما أن هذا لا يسمى فشل أبدآ بل مجرد مرحلة لم تتوفق فيها فقط لكن الشعور التي تشعر به حقآ يلامس الفشل ولذالك استعملت كلمة "فشل"



وبصراحة من خلال تجربتي المتواضعة في البحوث والتحري الإجابي أجد نادرًا ما يشارك الناس أسرارهم الحقيقية وراء نجاحهم في أي مجال من المجالات وذالك لا يختلف عن النجاح عبر الإنترنت وحتى عندما يتم مشاركة المعرفة تكون مشاركة سطحية في غالب الأحيان (لا أعمم فهناك من يمرر لك ما لديه من العلم جزاه الله خيرآ)..

كانت هذه مقدمة لبدى من دكر ما ورد فيها ليكون الشرح مكتمل إنشاء الله, 


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المقالة ستقسم ال أربعة أجزاء حتى يكون الفهم موضح وسلس

 ~ الجزء 1: ما هي المهارات التي يحتاجها المدون محترف؟

~ الجزء 2: "ثلاث مراحل التعلم" لتصبح مدون محترف

 ~ الجزء 3: لماذا المدونة الخاصة بك لا تحصل أي أموال؟


~ الجزء 4:  التنمية على شبكة الإنترنت هو المفتاح لتصبح مدونة SIX FIGURE ونصائح لزيادة عدد الزوار والتقدم بالمدونة..

~ الجزء الأخير: مجموعة من هامة من المواقع لتساعدك في تنمية مهارتك في كل ما سبق ذكره من تصميم وبرمجة ومصادر لموقعك




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ما هي المهارات التي يحتاجها المدون المحترف؟

تعرف كلمة! "Blogger" ببساطة هي لا ترتبط بي منصة بلوجر الشهيرة فقط إنما هي كل شخص يُولد محتوى عالي الجودة وينشره عبر الإنترنت. لذلك فإن أي شخص ينشر شيئًا جديدًا وفريدًا للإعلام عبر الإنترنت يسمى "Blogger".
ولكن كيف تحدد "Blogger Professional"؟ في البرنامج التعليمي اليوم سوف أشارك كل التفاصيل الممكنة المرتبطة التي ستحيلك على الإحتراف إنشاء الله وذالك باشتهادك واسرارك وعزمك على التقدم.
- الجميع يحب كسب المال على الانترنت ولكن ليس كل شخص يسير على الضوابط الصحيحة وهذا هو السبب في أن الناس غالبا ما يتخلون عن مهن المدونات.

لا ينبغي أن يكون Pro Blogger كاتبًا بطلاقة فحسب ، بل يجب عليه أيضًا تكوين مهارات عادية إضافية قد تساعده في إعداد مدونته وفهم متطلبات السوق.
وسائل الإعلام عبر الإنترنت متعطشة للأشخاص المهرة ولا ينجح المدونون إلا إذا كانوا يمتلكون المهارات المشتركة في هذه السلسلة ، وإلا سيعتمدون دائمًا على شخص آخر للقيام بالمهمة نيابة عنهم. لذلك إضاعة الوقت والمال. لذلك دعونا نبني بعض الأساسيات!

ملحوظة:  أنا فقط أتقاسم معك المهارات التي يمكن أن تحولك إلى مصنع مهارة ، شخص فوق المدون. أولئك الذين لديهم مثل هذه المهارات ، يعرفون كيف يأخذون مدونتهم الصغيرة إلى المستوى التالي دون الاعتماد على شخص آخر.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 تعلم تصميم الويب

إذا طلبت من شخص يسعى للحصول على شهادة في هندسة البرمجيات أو القيام بعلوم الكمبيوتر ، فإنه سيصر أيضًا على ضرورة تعلم الأشياء عبر الإنترنت وليس من المعهد. هذا صحيح جدا ولكن إلى حد ما.
سوف يستغرق التعلم عبر الإنترنت الكثير من وقتك لتطوير مهاراتك مقارنة بتعلمه من شركة تقدم دورات قصيرة في تصميم الويب. سستغرق الأمر أربعة أشهر فقط لتصبح مثلنا أو حتى أفضل.


ما هو تصميم الويب؟ {الأدوات التي ستحتاجها}

تصميم الويب هو فن بناء صفحات الويب من الصفر باستخدام أحدث أدوات وتكنولوجيا الويب. فيما يلي الدورات التي يجب عليك اتخاذها من أجل تحقيق هذا الهدف.

1. Adobe PhotoShop CC (ضروري) لتحميل من هنا

مدة الدورة: شهر واحد

الممارسة: العمر!

الرسوم الدراسية: يجب ألا تكلف أكثر من 50 دولارًا

دروس عبر الإنترنت: Lynda.com و Youtube و Google

يعد Photoshop برنامجًا لتحرير الصور ثنائي الأبعاد يستخدم على نطاق واسع في الصناعة كأداة أكثر فاعلية في إنشاء صور رسومية بتنسيقات مثل png و jpeg و gif..
يتم إنشاء كل تلك الشعارات واللافتات وصور الويب التي تراها على أي موقع باستخدام هذه الأداة. CC هو أحدث إصدار له ، لذا يجب أن تمارس مهاراتك على هذا البرنامج الأحدث لتكون قادرًا على فهم كيفية تطبيق كل التأثيرات الرائعة. اعمل بجد على كيفية استخدام التدرجات والأنماط والفرش والخطوط.

يتضمن Photoshop برنامجًا فرعيًا
جزء دعا Adobe ImageReady Cc. يتم استخدامه لإنشاء صور متحركة باستخدام تنسيق gif. لذا أثناء تعلم Photoshop ، يجب أن تسأل معلم الدورة التدريبية عن كيفية استخدام ImageReady.

يجب أن تمارسها يوميًا خلال فترة الدورة التدريبية الخاصة بك عن طريق تعلم الدروس عبر الإنترنت.
هناك أشخاص مدهشون يشاركهم الإبداع اليومي سواء على YouTube أو مدوناتهم. إن Google هي أفضل صديق لك في هذه الحالة.

2. CSS و HTML

مدة الدورة: شهرين

الممارسة: العمر!

الرسوم الدراسية: يجب ألا تكلف أكثر من 50 دولارًا

دروس عبر الإنترنت: HTML | CSS | W3schools.com

HTML تعني "Hyper Text Markup Language" و CSS تعني "Cascading Style Sheets". إنها لغة لوصف صفحات الويب.
تستخدم HTML لإنشاء البنية الهيكلية لصفحة ويب. ويمكنك استخدام CSS لإنشاء تصميم وأسلوب لتلك الصفحة باستخدام الألوان والخطوط والخلفيات وتأثيرات التحويم والمحاذاة وتحديد المواقع وما إلى ذلك..

باختصار HTML هو الهيكل العام لصفحة الويب و CSS هو مسحوق التجميل والتنسيق لصفحة الويب ،
ملاحظة: يجب أن تتعلم أولاً HTML ثم تتعلم CSS.

3. برامج التكويد والمساعدة في بناء صفحات الويب بسهولة


أولئك الذين تعلّموا لغة HTML و CSS ، يتعلمون ويفر الحلم كأنهم يأكلون قطعة من الكعكة. دريم ويفر وغيره من البرامج هو قلب مصممي الويب. إنه تطبيق تطوير ويب يُستخدم لإنشاء مواقع ويب خلاقة دون اتصال. إنهم برامج متطورة جدًا تتضمن حتى الدعم للخادم
لغات البرمجة النصية الجانبية وأطر العمل مثل PHP و ASP و ColdFusion و Scriptlet (ستناقش هذه اللغات في الجزء 2). ولكنك تحتاج فقط إلى معرفة كيفية استخدام هذه الأداة من أجل تطبيق مهارات HTML و CSS بشكل فعال هنا. تقوم هذه البرامج بكل العمل الذي يقوم به محرر MBT HTML ولكن بمستوى سهل للغاية ومتقدم.
تحتاج إلى إنشاء صفحات ويب ترويجية منفصلة لمدونتك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء وتصميم صفحة ويب لترويج الكتاب الإلكتروني الخاص بك أو أي منتج قد تقدمه. يمكنك حتى تصميم صفحة الخدمات الخاصة بك باستخدام Dream Weaver! وعيره

لتحميل الدريم ويفر من هنا Dream Weaver


يتبع..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سأقوم بنشر الجزء الثاني غدًا ، والذي يركز على:
المضامين

- تعلم تطوير الويب (اختياري)

- ابدأ باستخدام Google Blogger

- تعلم كبار المسئولين الاقتصاديين

- بناء القراءه

- بناء حركة المرور

- اكسب واستمتع!

 إذا كنت بحاجة إلى أي مشورة شخصية. من دواعي سروري أن أساعدك في المشاكل التي قد تواجهها في هذه اللحظة ،
بغض النظر عن المجال أو البلد الذي تنتمي إليه. إن تحقيق جميع هذه المتطلبات سيحولك إلى مورد منتج عبر الإنترنت. سواء كنت تبدأ في العمل الحر أو التدوين ، فإن هذه المهارات ستساعدك على النجاح في مساعيك عبر الإنترنت. سأل معظمكم كيفية تصميم قوالب Blogger و Wordpress ،
سوف تجد إجابات على كل هذه الأسئلة بمجرد الانتهاء من السلسلة. السلام عليكم. 😉

\\ موقع TH2Plant وصلتكم لنقل الأخبار التقنية والتنكولوجيا في جميع مواضيعها وإدا كنت مهتم يمكنك أن تشترك معنا بالقائمة البريدية لمدونتنا من أسفل الموضوع وتوصل بجديد الأخبار والمشاركات الجديدة والحصرية أو تتبعنا عبرة صفحتنا على الفيسبوك Lhmidi Blog

التعليقات:
: