الجريدة

جاري تحميل المستجدات..

مستخدمي فيسبوك تنتهك خصوصياتهم والتجارة في بياناتهم الشخصية لجهات خاصة🚫

مستخدمي فيسبوك تُتاجَر في معلوماتهم الشخصة

تشكّل أكبر شبكة اجتماعية في العالم محور فضيحة دولية تشمل بيانات الناخبين ، والانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 ، و Brexit.



استغل المستشارون العاملون في حملة دونالد ترامب الرئاسية بيانات الفيس بوك الشخصية للملايين.

في الشهر الماضي ، نشرت صحيفة نيويورك تايمز وصحيفة الجارديان وأوبزيرفر في المملكة المتحدة خبرًا بأن عملاق الشبكات الاجتماعية قد خدعه باحثون ،
وبحسب ما ورد تمكنت من الوصول إلى بيانات الملايين من مستخدمي Facebook ومن ثم قد أساءت استخدامه للإعلانات السياسية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. وقال فيس بوك إنه يحقق في التقارير التي تضمنت استشارة البيانات في كامبريدج أناليتيكا.
على مدى الأسابيع الثلاثة زائد الماضية ، توترت الحالة. كان الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج في واشنطن هذا الأسبوع للإدلاء بشهادته أمام الكونغرس. وفي الوقت نفسه ، ارتفع عدد الحسابات المتأثرة إلى 87 مليون من التقارير الأولية التي بلغت 50 مليون. بشكل منفصل،
وقال فيس بوك إنه يطهر صفحات مرتبطة بمزرعة ترولية معروفة بتكوين هويات مزيفة على الإنترنت ونشرها على جانبي القضايا المثيرة للخلاف السياسي.

وبحسب ما ورد اكتسب Cambridge Analytica البيانات بطريقة تنتهك سياسات الشبكة الاجتماعية.

 قام بعد ذلك بنشر المعلومات لبناء ملفات تعريف سيكوجرافيك للمستخدمين وأصدقائهم ، والتي تم استخدامها للإعلانات السياسية المستهدفة في حملة الاستفتاء البريطاني Brexit ، بالإضافة إلى فريق ترامب خلال الانتخابات الأمريكية 2016.

يقول Facebook أنه أخبر Cambridge Analytica بحذف البيانات ،
لكن التقارير تشير إلى أنه لم يتم إتلاف المعلومات. تقول Cambridge Analytica إنها تتوافق مع قواعد الشبكة الاجتماعية ، ولا تتلقى سوى البيانات "التي يتم الحصول عليها بشكل قانوني وعادل" ، كما أنها تمسح البيانات التي يقلقها.

ما هي كامبريدج أناليتيكا؟

كامبردج أناليتيكا هي شركة تحليلات بيانات مقرها المملكة المتحدة ، والشركة الأم هي معامل الاتصالات الاستراتيجية. تساعد Cambridge Analytica الحملات السياسية على الوصول إلى الناخبين المحتملين عبر الإنترنت. تجمع الشركة البيانات من مصادر متعددة ، بما في ذلك المعلومات عبر الإنترنت واقتراع ، لبناء "ملامح" من الناخبين.
ثم تستخدم برامج الكمبيوتر للتنبؤ بسلوك الناخبين ، والتي يمكن أن تتأثر من خلال الإعلانات المتخصصة التي تستهدف الناخبين.

لا تعمل Cambridge Analytica مع كمية صغيرة من بيانات المستخدم. تقول الشركة لديها "5000 نقطة بيانات على أكثر من 230 مليون ناخب أمريكي" - أو إلى حد كبير جميعنا ،
مع الأخذ في الاعتبار أن هناك ما يقدر بنحو 250 مليون شخص في سن التصويت في الولايات المتحدة.
ومنذ ذلك الحين ، واجهت الشركة انتقادات لما قاله المديرون التنفيذيون ، بما في ذلك الرئيس الكسندر نيكس ، في سلسلة من مقاطع الفيديو السرية التي أطلقتها القناة الرابعة في المملكة المتحدة. في مقاطع الفيديو ، ناقش نيكس الأكاذيب والابتزاز الواضح الذي كان يؤديه كجزء من جهوده للتأثير انتخابات.
وقال نيكس في تسجيلات الفيديو "لدينا الكثير من تاريخ الأشياء" ، "أنا فقط أعطيكم أمثلة عما يمكن عمله وماذا تم فعله".

ومنذ ذلك الحين ، تم تعليق نيكس عن وظيفته كمدير تنفيذي. تعليقاته "لا تمثل قيم أو عمليات الشركة وتعليقه يعكس مدى الجدية التي نتعامل بها مع هذا الانتهاك ،
"وقالت الشركة في بيان.

فيسبوك توفر معلومات مستخدميها الشخصية بوتيرة سهلة!

Facebook logo on mousepadعند تسجيل الدخول إلى أحد التطبيقات باستخدام حساب Facebook الخاص بك ، يطلب المطور عادة الوصول إلى المعلومات الموجودة على الشبكة الاجتماعية. في بعض الأحيان يكون اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني. في أحيان أخرى ، يكون موقعك وبيانات أصدقائك أيضًا.

كل هذا إلى حد كبير هو ما سمح لأي مطور برامج يعمل مع Facebook بالقيام به حتى عام 2015 ،
عندما منع Facebook مطوري التطبيقات من الوصول إلى بيانات الأصدقاء. كل شيء آخر ، رغم ذلك ، لا يزال لعبة عادلة.

يقول فيس بوك إن قواعده تحدد أن المطورين لا يمكنهم مشاركة المعلومات التي يتلقونها مع الشركات الأخرى. هنا تبرز المشكلة مع Kogan و Cambridge Analytica.
لدى الشركة عملية مراجعة للتطبيق تضع المطورين من خلالها. بمجرد أن يتم مسحها ، فإن الأمور هي A-OK.

يمكنك تسليم معلوماتك إلى مطوري التطبيقات طوال الوقت. لا يعجبك؟ فكر قبل النقر فوق. وقراءة الطلبات من مطوري التطبيقات بعناية أكبر.

فيسبوك ، بالمناسبة ، يأمل في إيقاف "كامبريدج أناليتيكا" القادم.
يتم تقديم مكافأة لمن يعثر على التطبيقات التي تسيء استخدام بيانات Facebook. كما قامت الشركة أيضًا بتجديد أدواتها لمساعدتك على تحديد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بياناتك ، بالإضافة إلى تلك التي تعزز أمان ملفك الشخصي. لقد سهل الفيس بوك أيضًا تنزيل البيانات الموجودة عليه.

ماذا فعل فيسبوك حيال الأمر؟


mark-zuckerberg-oculus-connect-venues-concert-music-7505بعد خمسة أيام طويلة ، كسر زوكربيرج صمته في 21 مارس مع ما يقرب من 1000 كلمة على صفحته على فيسبوك. (C'mon ، هل كنت تتوقع بالفعل أن تظهر على تويتر؟) كان هذا أول مشاركة له منذ 2 مارس ، عندما شارك صورة أسرته التي تحتفل بعطلة بوريم اليهودية.
أقر زوكربيرج بأن Facebook ارتكب أخطاء في معلومات المستخدمين. "نحن نتحمل مسؤولية حماية بياناتك" ، كما كتب. "وإذا لم نتمكن بعد ذلك لا نستحق أن نخدمك."

ومنذ ذلك الحين جلس في العديد من المقابلات مع وسائل الإعلام ، وفي 4 أبريل ، عقد مؤتمرًا هاتفيًا لمدة ساعة مع الصحفيين. "الحياة تتعلم من الأخطاء ،
وقال زوكربيرج "في نهاية المطاف ، هذه مسؤوليتي. لقد بدأت هذا المكان ، وأديره ، وأنا مسؤول. "
وقال زوكربيرج إن الشركة تواجه الآن سؤالين رئيسيين: "هل يمكننا التحكم في أنظمتنا وثانياً ، هل يمكننا التأكد من أن أنظمتنا غير معتادة على تقويض الديمقراطية".
وأضاف "لا يكفي منح الناس صوتا ، علينا التأكد من أن الناس لا يستخدمون هذا الصوت لنشر معلومات مضللة".

وعلى وجه التحديد ، أقر بأن Facebook لديه "لضمان أن كل شخص في نظامنا الإيكولوجي يحمي معلومات الناس."


\\ موقع TH2Plant وصلتكم لنقل الأخبار التقنية والتنكولوجيا في جميع مواضيعها وإدا كنت مهتم يمكنك أن تشترك معنا بالقائمة البريدية لمدونتنا من أسفل الموضوع وتوصل بجديد الأخبار والمشاركات الجديدة والحصرية أو تتبعنا عبرة صفحتنا على الفيسبوك Lhmidi Blog

التعليقات:
: